منتدى تعليم, دراسة, تصميم, تعارف, برامج, ألعاب,

أهلا و سهلا و مرحبا بكم في منتديات القمر دراسة.تعليم.تعارف.برامج.ألعاب.تصاميم.. الطاقم التقني للمنتدى يتمنى لكم قضاء وقت سعيد في منتدانا  و نتمنى لكم حظا موفقا في الحياة اليومية
الى زوارنا الكرام الذين يسجلون و لا يتم ارسال اليهم رسالة التفعيل .نعلمهم أنه سيتم تفعيل عضويتهم من طرف المدير في ضرف لا يزيد عن 24 ساعة و شكرا لكل الاعضاء
الى أعضائنا الكرام نرجوا منكم استعمال برنامج الوورد لكتابة المواضيع و ذلك بكتابة الموضوع بدون صور في برنامج الوورد ثم استعمال خاصية النسخ ثم اللصق و بعد ذلك تتم اضافة الصور اللازمة للموضوع و الى كل من لم يوفق في الفهم من خلال هذا الاعلان فيسرنا ان تبعثوا لنا برسائل خاصة للفهم اكثر و شكرا .أسرعوا بالتسجيل
          

المواضيع الأخيرة

» مجموعة كاملة من برامج اختراق الأجهزة˙·٠•●¤xҳ̸Ҳ̸ҳ۩۞۩
الأربعاء يوليو 23, 2014 9:03 am من طرف hack_algerie

» تأسيس مجموعة تعليم الهكر و القرصنة سارعو بالانضمام
الأربعاء مارس 26, 2014 8:29 am من طرف نصرالدين

» برنامج فتح المواقع المحجوبة -ساخن-
الثلاثاء ديسمبر 25, 2012 10:00 pm من طرف العقرب العامري

» ***مفاجأة المجموعة***
الأربعاء نوفمبر 21, 2012 2:18 am من طرف cgaa

» طلب الانضمام الى مجموعة الهكر المخفي
الجمعة أكتوبر 05, 2012 9:11 am من طرف msma1993

» قريبا جدا صور خاصة باعضاء مجموعة الهكر المخفي نرجوا الدخول
الخميس يوليو 26, 2012 6:42 pm من طرف HUNKEL

» اساسيات الهكرز ......الدرس الثالث
الإثنين يوليو 02, 2012 2:16 am من طرف furoris

» بسم الله ★l|ʕۣۨʔ الدرس الأول ★l|ʕۣۨʔ من دورة الهكر المخفي ★l|ʕۣۨʔ ★l|ʕۣۨʔ
الإثنين يوليو 02, 2012 1:53 am من طرف furoris

» تدريب محاسبين
الخميس يونيو 28, 2012 2:13 am من طرف بي سمارت

تصويت

كيف تتوقع نسبة البكالوريا لهذه السنة هل هي

 
 
 

استعرض النتائج

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

Admin - 192
 
souma - 150
 
ketket19 - 138
 
minoyah - 46
 
ihab - 39
 
hakerze - 11
 
ملاك - 11
 
kamni - 6
 
joker - 5
 
islam - 4
 

    نصائح طبيعية لصحة جيدة

    شاطر
    avatar
    souma
    مشرفة متميزة
    مشرفة متميزة

    عدد المساهمات : 150
    تاريخ التسجيل : 22/02/2010
    العمر : 27

    a نصائح طبيعية لصحة جيدة

    مُساهمة من طرف souma في الإثنين أبريل 05, 2010 12:54 pm

    : الكرز
    يعالج الآم المفاصل ويحمي الجلد وينظف الدم من السموم ، كما يقلل من الإمساك ويساعد في الحد من اضطرابات الكبد، وذلك لاحتواءه على فيتامينات أساسية ك : A و ج الذي يعمل على تأمين الطاقة والنشاط للجسم.

    عصير الطماطم :
    يساعد على مكافحة السرطان وخفض النشاط في الصفائح الدموية لدى مرضى السكري ، كما أنه يساهم في حمايتهم من الإصابة بالجلطات القاتلة . فالنساء اللاتي يتناولن الطماطم تقل إصابتهن بسرطان عنق الرحم والقناة الهضمية .

    الماء :
    ضروري للهضم، لإزالة ومنع الإمساك ، ولتنظيم درجة حرارة الجسم عن طريق العرق. فالماء يبقي الجلد طريا و يخفف من شدة الشهية لدى الإنسان .

    التين :
    يحتوي على مواد معدنية مهمة كالحديد والنحاس والكالسيوم ... وهي تساعد خلايا الجسم على أداء عملها . كما يتميز التين بنسبة عالية من المواد السكرية التي تمنح الجسم القدرة على العمل ، فكل 100 غرام من التين الطازج تعطي 70 سعرة حرارية للجسم . زيادة على أنه يقلل من الحوامض في الجسم ، ومفيذ للحوامل والرضع ، ومفيذ في حالات الإمساك لأنه ملين للمعدة . ولا ننسى بالذكر أن التين أغنى من جميع الفواكه بفيتامين "B".

    الزيتون :
    يمضغ ورقه لعلاج التهابات اللثة والحلق وأورام اللوزتين. وزيت الزيتون يعد أفضل الزيوت النباتية جودة ، فهو يستخدم كدهون لتجنب أمراض البرد والنزلات والأمراض الصدرية عند الأطفال. وله استخدامات شتى في التجميل والأقنعة الواقية من جفاف البشرة وخاصة في المناطق الجافة . فالتجارب تؤكد أن معظم نساء حوض البحر الأبيض المتوسط يتمتعن ببشرة ناعمة وجميلة بفضل تناولهن لزيت الزيتون في معظم أنواع الوجبات .

    السمك :
    تناوله حصة أو اتنتين في الأسبوع ، يساعد على تحسين توازن المواد الكيميائية الدماغية ، فالسمك مفيذ لصحة القلب والدماغ .

    اللبان :
    ينصح بمضغ اللبان الخالي من السكر بعد الوجبات بنصف ساعة ، وذلك للتخفيف من حموضة المعدة .

    القرفة :
    إضافة نصف ملعقة صغيرة من القرفة إلى فنجان القهوة اليومي ، يسهم في تقليص مستويات الكوليسترول في الدم و يمكن الجسم من استخدام الأنسولين بفاعلية أكثر .

    الخضر والفواكه :
    يجب تناولها بمعدل 3 حصص يومية فبإمكانها أن تخفف من خطر الإصابة بالنوبة القلبية بنسبة 70 % . كما أن مضغ الخضار جيدا _والطعام عامة_ يزيد من نسبة المواد الكيماوية المكافحة للسرطان، والتي تطلقها الخضروات مثل البروكلي ،الملفوف والقرنبيط .

    الزعتر :
    يفيد في علاج الربو وكل ما يتعلق بالجهاز التنفسي ، مثل السعال الديكي والإلتهابات الشعبية ، حيث يلين المخاط الشعبي مما يسهل طرده للخارج ،كما يهدئ الشعب الهوائية ويلطفها .إضافة إلى أنه إذا تم أخذ الزعتر مع الخل فإنه يطرد الرياح ، و يدر البول والحيض وينقي المعدة والكبد والصدر ، ويقوي جهازالمناعة. كما أن الزعتر يتوفر على مواد مسكنة للألم ومقوية للعضلات ، مطهرة ومنشطة للدورة الدموية ومانعة لتصلب الشرايين ، في حين يعمل الزعتر على توسيع االشرايين وتقوية شرايين القلب .

    العنب :
    منشط جيد للعضلات و الأعصاب ومجدد للخلايا وطارد للسموم ، وذلك بضمه لمواد سكرية ذات نسب عالية ومواد بروتينية وذهنية ، وحمض الليمون وحمض الطرطريك وأملاح البوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم ، إضافة إلى الفيتامينات : "أ" ـ "ب" و "ج" .
    كما أن العنب مهم لمقاومة داء المفاصل والروماتزم وضعف العظام والأعصاب ، واضطرابات الكبد والطحال ،الإرهاق والهزال.

    الصلاة :
    شفاء للنفس والبدن ؛أي أنها تشعر الإنسان بالطمأنينة والإتزان كما تقوي عضلات البطن لأنها تمنع تراكم الذهون المسببة للبدانة ، فالصلاة أيضا وقاية من الدوالي (خلل شائع في أوردة الساقين: ظهور أوردة غليظة ومتعرجة وممتلئة بالدماء المتغيرة الليون على طول الطرفين السفليين ). كما أن هذه الركيزة الدينية تعتبر تقوية للعظام وعلاجا نفسيا ......

    الرمان :
    دابغ للمعدة ومطهر للمسالك البولية ومقوي .

    البرتقال :
    منشط ومنعش لإحتواءه على فيتامين "C" ، كما أنه مكافح لأمراض الصدر والبرد .

    التفاح :
    مقوي ومفرح ومذيب للكوليسترول كما أنه مهضم للأكل ومهدئ

    البطيخ :
    مطهر ومدر وملين ومضاد للسموم الحارة

    الخوخ :
    مفيذ لمكافحة الحمى وأمراض المناطق الحارة ، وللتخفيف من الإمساك لأنه يتضمن كمية عالية من الألياف . يحمي أيضا من أمراض القلب، ويخفف كمية الكوليسترول و الأكسدة IDI.يحافظ على صلابة العظام ويقويها كما يساعد على تنشيط المعدة والهضم ، وإزالة حصى المثانة والبول الدموي .

    المشمش :
    ملين ومفيد للقولون ، بالإضافة إلى أنه منبع الجمال الطبيعي .

    الجوافة :
    مهمة لمقاومة أمراض الصدر والبرد لدى الأطفال ، كما تتوفر على فيتامين "ج " وعدة مواد معدنية كالفوسفور والحديد و البوتاسيوم .

    قصب السكر :
    مغذي ومقوي ومكافح للإمساك ، كما له فوائد جمة غذائيا وصحيا للحلق ولمعالجة الإلتهابات ....

    الموز :
    يقوي الأعضاء ويعالج قروح المعدة والكلي . بتوفره على 3 سكريات طبيعية _ السكروز والجليكوز و سكر والفواكه_ يمنح الموز للإنسان دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة، فموزتان يمكنهما أن يزودان الإنسان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة ؛ فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين . كما أن الموز يشعر الإنسان بالإسترخاء و حسن المزاح ، فهو يقاوم الكآبة ...


    ______ التوقيــع ______________________________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 18, 2018 1:18 am